بنغازي 28 يونيو 2026 (الأنباء الليبية) – استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالحكومة الليبية المهدي السعيطي، اليوم الأحد، عضو مجلس النواب إبراهيم الزغيد، في ديوان الوزارة، في إطار متابعة مستجدات قطاع التعليم العالي والبحث العلمي.
وناقش اللقاء آليات تعزيز التعاون والتنسيق المستمر بين الوزارة ومجلس النواب، بما يسهم في دعم جهود تطوير المؤسسات التعليمية والأكاديمية، ورفع كفاءة الأداء داخل الجامعات ومراكز البحث العلمي في مختلف مناطق البلاد.
كما تطرق الجانبان إلى السبل الكفيلة بدعم قطاع التعليم العالي وتذليل الصعوبات التي تواجهه، بما يخدم المصلحة العامة، ويعزز من قدرة المؤسسات التعليمية على أداء مهامها بكفاءة وجودة عالية.
وأكد الوزير خلال اللقاء أهمية الدور الرقابي والتشريعي الذي يقوم به مجلس النواب في دعم خطط الوزارة، والمساهمة في إزالة العراقيل التي قد تعيق تنفيذ البرامج التطويرية في القطاع.
من جانبه، أشاد الزغيد بالجهود التي تبذلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الارتقاء بمستوى التعليم، مؤكدا دعمه للمبادرات الهادفة إلى تحسين جودة المخرجات التعليمية وتحقيق استراتيجية التطوير في القطاع. (الأنباء الليبية) س خ.