بنغازي 28 يونيو 2026 (الأنباء الليبية) – أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالحكومة الليبية، موافقتها الرسمية لجامعة بنغازي للبدء في ثلاثة برامج دراسات عليا جديدة تمنح درجة الدكتوراه بكلية القانون، وذلك في إطار جهودها لتطوير العملية التعليمية وتعزيز جودة مخرجات البحث العلمي في المؤسسات الجامعية.
وأعلن مدير إدارة الدراسات العليا بالوزارة فرج أحميده العريبي، منح الإذن الرسمي لبدء تنفيذ البرامج الجديدة، استنادا إلى محضر الاجتماع الخامس للجنة العامة للدراسات العليا بالوزارة، الذي ناقش احتياجات الجامعات وخطط تطوير برامجها الأكاديمية.
وأكدت الوزارة في كتابها الموجه إلى رئيس جامعة بنغازي، ضرورة الالتزام الكامل بالملاحظات والتوصيات الواردة في تقارير فرق التدقيق والجودة، بما يضمن تطبيق أعلى المعايير الأكاديمية المعتمدة في برامج الدراسات العليا، ويعزز من كفاءة الأداء العلمي داخل الكلية.
وشددت على أهمية التقيد بالضوابط المنظمة للعملية التعليمية، بما يضمن جودة المحتوى الأكاديمي، ورفع مستوى البحث العلمي، وتطوير العناصر المتخصصة في مجال القانون، بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل والاحتياجات الوطنية.
وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة وزارة التعليم العالي الرامية إلى توسيع برامج الدراسات العليا في الجامعات الليبية، ودعم البحث العلمي، ورفع كفاءة المؤسسات الأكاديمية، بما يسهم في تعزيز دور جامعة بنغازي كمركز علمي رائد في مجالات الدراسات القانونية والبحث الأكاديمي. (الأنباء الليبية) س خ.