بنغازي 28 يونيو 2026 (الأنباء الليبية) – ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهدي السعيطي، مع رئيس جامعة الجفرة يوسف جلالة، سير العمل داخل الجامعة وسبل تطوير الأداء التعليمي والإداري، وذلك خلال اجتماع عقد اليوم الأحد، بديوان الوزارة في مدينة بنغازي.
واستقبل الوزير عضو مجلس النواب عن دائرة الجفرة معاذ رافع مسعود، يرافقه الكاتب العام بالجامعة محمد رحيل، حيث جرى التطرق إلى متابعة مستفيضة لأوضاع الجامعة والعملية التعليمية فيها، في إطار جهود الوزارة للارتقاء بمستوى التعليم العالي في مختلف المؤسسات الجامعية.
وبحث اللقاء آليات تطوير الأداء الأكاديمي والإداري داخل جامعة الجفرة، إلى جانب مناقشة عدد من التحديات والصعوبات التي تواجه سير العمل، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها بما يضمن استقرار العملية التعليمية.
وأكد الحاضرون أهمية توفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، بما يسهم في تحسين جودة التعليم الجامعي ورفع كفاءة المخرجات الأكاديمية، وتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي.
كما شدد الاجتماع على ضرورة دعم المؤسسات الجامعية بالاحتياجات اللازمة، وتذليل العقبات التي قد تعيق أداءها، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بشكل منتظم، ويعزز من قدرات الجامعة على تنفيذ خططها وبرامجها الأكاديمية المستقبلية. (الأنباء الليبية) س خ.