بنغازي 27 يونيو 2026 (الأنباء الليبية) – استقبل مدير عام إدارة المعارض والمؤتمرات بالهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، ومدير شركة إعمار ليبيا للمعارض والمؤتمرات فؤاد العوام، عضو مجلس إدارة المجلس البلدي بنغازي سعاد العريبي، بمقر الهيئة في مدينة بنغازي، وذلك في إطار بحث آفاق التعاون المشترك بين الجانبين بما يسهم في دعم وتنظيم الفعاليات والمعارض والمؤتمرات داخل المدينة.
وأكد العوام لوكالة الأنباء الليبية أن هذا اللقاء يأتي ضمن توجه الهيئة لتعزيز شراكاتها مع مؤسسات الحكم المحلي، بما يواكب الحراك التنموي الذي تشهده مدينة بنغازي، ويسهم في تطوير قطاع المعارض والمؤتمرات باعتباره أحد المحركات الداعمة للنشاط الاقتصادي والثقافي في المدينة.
وأوضح أن الاجتماع تناول عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها آليات التنسيق بين الهيئة وبلدية بنغازي لتنظيم فعاليات نوعية خلال المرحلة المقبلة، إلى جانب بحث سبل الاستفادة من الإمكانات المتاحة لدى الجانبين بما يضمن تحسين مستوى التنظيم ورفع كفاءة إدارة الفعاليات.
وأشار العوام إلى أن الهيئة تعمل على تعزيز شراكاتها المؤسسية مع البلديات، باعتبارها شريكا رئيسيا في إنجاح الفعاليات الكبرى، مؤكدا أن التعاون مع بلدية بنغازي يمثل خطوة مهمة نحو بناء نموذج عمل مشترك يسهم في تنفيذ برامج ومبادرات تخدم التنمية المحلية.
وأضاف أن هذا التعاون من شأنه دعم الجهود الرامية إلى إبراز مدينة بنغازي كوجهة رئيسية لاستضافة المعارض والمؤتمرات على المستويين المحلي والدولي، بما يعزز من مكانتها الاقتصادية والثقافية، ويدعم الحراك التنموي الذي تشهده المدينة في مختلف المجالات.
واختتم اللقاء بالتأكيد على أهمية استمرار التنسيق بين الجانبين، والعمل على وضع آليات عملية لتفعيل مخرجات الاجتماع، بما يضمن تحقيق نتائج ملموسة تنعكس إيجابا على المدينة وسكانها. (الأنباء لليبية) س خ.
-متابعة: أحلام الجبالي