سبها 25 يونيو 2026 (الأنباء الليبية)- نظّمت كلية الصيدلة بجامعة سبها، الملتقى العلمي الثالث لخريجيها، تحت شعار “بحوث صيدلانية لرعاية صحية آمنة”، برعاية عددٍ من الشركات والمؤسسات العاملة في المجال الصحي.
واحتضن مركز اللغات بالجامعة فعّاليات الملتقى، بحضورِ وكيل الشؤون العلمية بجامعة سبها، الدكتور موسى مي، وعددٍ من المسؤولين بالمنطقة الجنوبية، وعميد كلية الصيدلة، الدكتور مصطفى الصغير، إلى جانب نُخبة من الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس والطلبة.
وافتُتحت الفعّاليات بكلمات أشادت بدور جامعة سبها وكلياتها في إعداد كوادر علمية متخصصة تُسهم في خدمة المجتمع، مُؤكدةً أهمية دعم البحث العلمي في المجال الصيدلاني.
كما تخلل الملتقى تقديم عددٍ من الأوراق البحثية للخريجين، تناولت موضوعات صحية ودوائية متنوعة، من بينها استخدام الأدوية وتأثيراتها، وأمراض السكري، وأخطاء الوصفات الطبية، والصحة الإنجابية، إلى جانب دراسات حول أنماط السلوك الصحي لدى فئات مختلفة من المجتمع.
وشهد الملتقى عروضًا علمية وبوسترات تعريفية قدّمها الخريجون والشركات والمؤسسات المشاركة، استعرضت أحدث الأبحاث والمنتجات في المجال الصحي.
واختُتمت الفعَاليات بالإعلان عن نتائج البحوث الفائزة من قبل لجنة التقييم، وتكريم الفائزين بشهاداتٍ تقديرية وجوائز تحفيزية، إضافةً إلى تكريم الجهات الراعية والمشاركة في إنجاح الحدث. (الأنباء الليبية – سبها) ر ت
متابعة | مسعود المرابط