طرابلس 25 يونيو 2026 (الأنباء الليبية)- أعلن مصرف ليبيا المركزي، استمرار العمل على تطوير منظومة صرف المرتبات الرقمية، في إطار جهودهِ الراميةِ إلى تعزيز كفاءة إدارة المالية العامة وتحسين خدمات الدفع الإلكتروني.
وأوضح المصرف، في بيان، أن منظومة “راتبك لحظي” تُعد أحد المشاريع الأساسية ضِمن خُطة التحول الرقمي، والتي تهدف إلى تسريع إجراءات صرف المرتبات وتمكين المواطنين من متابعة مستحقاتهم بشكل لحظي وشفاف.
وأشار إلى أن العمل مستمر على تطوير المنظومة؛ من خلال تحسين آليات الربط بين وزارة المالية والمصارف التجارية، إلى جانب أتمتة إجراءات معالجة الشكاوى والمرتبات غير المنفذة.
وأكد المصرف أن هذه الجهود تأتي ضِمن استراتيجية شاملة، لتحديثِ القطاع المالي، وضمانِ وصول المرتبات إلى مستحقيها في الوقت المحدد وبأعلى درجات الكفاءة والدقة. (الأنباء الليبية – طرابلس) ر ت