بنغازي 22 يونيو 2026 (الأنباء الليبية) – بحث وزير الداخلية بالحكومة الليبية اللواء عصام أبوزريبة، اليوم الاثنين، مع عميد كلية الدراسات العليا للعلوم الأمنية والقانونية اللواء د. خالد الفائدي، آليات تطوير المسار الأكاديمي بالكلية، ومتابعة سير العمل التعليمي، إلى جانب استعراض البرامج العلمية الجديدة المقترحة.
وتناول اللقاء مستجدات العملية التعليمية بالكلية، حيث جرى بحث مقترح اعتماد برنامج متخصص في علوم مسرح الجريمة، إضافة إلى مناقشة مدى جاهزية طلبة الدراسات العليا لخوض المناقشات العلمية القادمة للحصول على درجة الماجستير، والاطلاع على الاحتياجات الفنية والإدارية التي من شأنها دعم الأداء الأكاديمي والارتقاء بمخرجات التعليم الأمني والتحقيقي.
وأكد أبوزريبة، في ختام الاجتماع، أهمية تعزيز البرامج الأكاديمية والتخصصية داخل المؤسسات التعليمية الأمنية، بما يساهم في إعداد كوادر مؤهلة تمتلك القدرة على مواكبة التطورات الحديثة في مجالات العمل الأمني، مشددًا على استمرار دعم الوزارة للكلية والعمل على تذليل العقبات وتوفير الإمكانيات اللازمة لضمان نجاح واستمرارية العملية التعليمية.(الأنباء الليبية) ص و.