بنغازي 22 يونيو 2026 (الأنباء الليبية)- بحث وزير الداخلية، اللواء عصام أبو زريبة، الاثنين، مع عميد كلية الدراسات العليا للعلوم الأمنية والقانونية، اللواء د. خالد الفائدي، سيّر العملية التعليمية بالكلية ومتابعة البرامج الأكاديمية المستحدثة، في مقدمتها مُقترح اعتماد برنامج علوم مسرح الجريمة، إلى جانب استعراض احتياجات الكلية الفنية والإدارية، وسُبل تطوير المخرجات التعليمية بما يخدم العمل الأمني والتحقيقي.
كما تناول الاجتماع؛ متابعة جاهزية طلبة الدراسات العليا واستعدادهم للمناقشات العلمية لنيلِ درجة الماجستير، بما يُسهم في رفع مستوى الكفاءة العلمية والتطبيقية في التخصصات الأمنية والقانونية.
وفي سياق متصل، بحث وزير الداخلية مع رئيس جهاز المباحث الجنائية – بنغازي، اللواء خالد الهويدي، بمكتبه في بنغازي، عددٍ من القضايا المتعلقة بعمل الجهاز، وآليات التنسيق المشترك بينه وبين مختلف مكونات وزارة الداخلية، بما يُسهم في تعزيز كفاءة الأداء الأمني وتطوير القدرات الفنية ودعم جهود حفظ الأمن والاستقرار.
كما ناقش الاجتماع سُبل تعزيز التعاون والتكامل بين الأجهزة الأمنية المختصة، وتطوير آليات العمل الميداني في مكافحة الجريمة وكشف ملابسات القضايا الجنائية، مع التأكيد على دعم وزارة الداخلية للجهاز وتوفير الإمكانيات اللازمة لرفعِ كفاءته وتحسين أدائه.
وأكد الوزير في ختام الاجتماعين على أهمية تطوير المسارات الأكاديمية والتخصصية داخل المؤسسات التعليمية الأمنية، بما يُواكب متطلبات العمل الأمني الحديث، مُشددًا على دعم الوزارة للمؤسسات التابعة لها وتذليل الصعوبات أمامها، بما يضمن استمرارية العملية التعليمية وتعزيز قدرات الكوادر الأمنية المتخصصة. (الأنباء الليبية – بنغازي) ر ت