بنغازي 28 يونيو 2026 (الأنباء الليبية) – تلقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح عيسى، برقية تهنئة من رئيس هيئة الرقابة الإدارية خالد نجم، بمناسبة اختياره رئيسا للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي، معربا عن خالص التهاني وأطيب التمنيات بهذه المناسبة.
وأكد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء وموظفي الهيئة، أن هذا الاختيار يعكس المكانة الرفيعة التي يحظى بها المستشار على المستويين الإقليمي والدولي، وما يتمتع به من خبرة في العمل الوطني والبرلماني والدبلوماسي، إلى جانب رجاحة الرأي وسداد البصيرة.
وأشار في برقيته إلى أن هذا المنصب يمثل إنجازا يعزز حضور ليبيا في المحافل الإقليمية والدولية، ويعكس ما تحظى به من ثقة وتقدير لدى المؤسسات البرلمانية، بما يرسخ مكانتها بين الدول والشعوب.
كما أشاد بانعقاد أعمال الملتقى البرلماني في مدينة بنغازي، معتبرا أن استضافة هذا الحدث تؤكد ما تشهده المدينة من استقرار وقدرة على احتضان الفعاليات الدولية، وإبراز الصورة الحضارية لليبيا.
وأعرب نجم عن أمله في أن يسهم اختيار المستشار عقيلة صالح، في توطيد أواصر التعاون بين الدول الآسيوية والأفريقية، وتعزيز الشراكة والتكامل، وترسيخ قيم الحوار والتفاهم، بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز العمل البرلماني المشترك على المستويين الإقليمي والدولي. (الأنباء الليبية) س خ.