بنغازي 28 يونيو 2026 (الأنباء الليبية) – يستعد مركز الإدارة العامة والتطوير المؤسسي بجامعة بنغازي لتنظيم ندوة علمية متخصصة بعنوان “أهمية علم الإحصاء في التطوير المؤسسي بالمؤسسات العامة الليبية”، تبحث الدور المحوري لعلم الإحصاء في قيادة التحول الإداري وتعزيز كفاءة الأداء الحكومي.
وتأتي الندوة ضمن جهود المركز لتعزيز منهجيات التطوير المؤسسي القائمة على البيانات والتحليل العلمي، في ظل الحاجة إلى أدوات دقيقة تساعد على اتخاذ القرارات الاستراتيجية ورفع كفاءة المؤسسات العامة.
وأكد مدير المركز الأستاذ الدكتور بشير محمد العبار لصحيفة الأنباء الليبية، أن علم الإحصاء يمثل أداة أساسية لتحويل البيانات إلى معلومات داعمة للقرار، وربط العمل الإداري بالمنهجية العلمية، بما يسهم في تحقيق تحسينات مستدامة داخل مؤسسات الدولة.
وأشار العبار إلى استضافة الأستاذ الدكتور عادل محمد الشركسي، عضو هيئة التدريس بقسم الإحصاء بجامعة بنغازي، للمشاركة في إثراء النقاش العلمي، داعيًا الأكاديميين والباحثين والمهتمين وصناع القرار للمشاركة في فعاليات الندوة.
وأوضح أن الهدف من الندوة هو مناقشة آليات دمج الإحصاء في صناعة القرار الإداري، والخروج بتوصيات عملية تسهم في تحديث وتطوير الأداء المؤسسي في مختلف قطاعات الدولة الليبية. (الأنباء الليبية) ك و
متابعة: بشرى العقيلي