بنغازي 27 يونيو 2026 (الأنباء الليبية) – جرى اليوم السبت، إحالة أول دفعة من ملفات وإجراءات مُواطني منطقة الصابري من لجنة الحصر والتعويضات إلى لجنة إعادة إعمار الصابري ووسط البلاد، في خطوةٍ تهدفُ إلى استكمال المسار التنفيذي لمشروعاتِ إعادة إعمار المنطقة.
إذ يأتي هذا الإجراء بتوجيهات مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، المهندس بالقاسم حفتر، ضِمن مراحل العمل المعتمدة لإعادة الإعمار، بما يُمهّد للانتقال إلى مراحل التنفيذ وفق الخطط الموضوعة.
وأوضح القائمون على العملية، أن هذه الخطوة تُمثل بدايةً لاستكمالِ بقية الملفات تِباعًا، ضِمن خُطة عمل تدريجية تهدف إلى تنظيم الإجراءات وتسريع وتيرة العمل في مشاريع إعادة إعمار الصابري.
وأكدوا أن المرحلة المقبلة ستشهد استكمال الإجراءات الفنية والإدارية اللازمة، تمهيدًا لبدءِ التنفيذ الفعّلي لمشروعاتِ الإعمار، بما يُسهم في تحسين البنية التحتية وإعادة تأهيل المنطقة. (الأنباء الليبية – بنغازي) ر ت