بنغازي 27 يونيو 2026 (الأنباء الليبية)- تلقى مجلس النواب رسالة شكر وتقدير باسم القنصل الفخري العام الشيخ محمد وسام غزيل وباسم الوفد البرلماني النيبالي من قبل القنصلية الفخرية العامة لجمهورية نيبال في الجمهورية اللبنانية، على حسن الاستضافة والتنظيم الذي رافق أعمال المؤتمر البرلماني الآسيوي الأفريقي الذي استضافته مدينة بنغازي يوم 15 و16 من يونيو الجاري.
وأعرب الوفد النيبالي، في رسالته عن تقديره لكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال والتنظيم المتميز منذ وصول الوفود وحتى اختتام أعمال المؤتمر، مشيرًا إلى ما وصفه بالمستوى الرفيع من الاحترافية والكفاءة التي أبدتها المؤسسات الليبية، والذي أسهم في نجاح الحدث وإخراجه بصورة تعكس مكانة ليبيا ودورها في دعم التعاون البرلماني بين قارتي آسيا وأفريقيا.
كما هنأ الوفد البرلماني النيبالي رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، بصفته رئيس المجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي، على ما تحقق من نجاح في استضافة المؤتمر، مشيدًا بما وصفه بالقيادة التي أسهمت في دعم الحوار والتعاون البرلماني الدولي.
وأعرب الوفد كذلك عن شكره لرئيس ديوان مجلس النواب عبدالله المصري الفضيل، مثمنًا جهوده في الإشراف والمتابعة لكافة الجوانب التنظيمية والإدارية التي أسهمت في إنجاح أعمال المؤتمر.
كما أشاد الوفد بدور القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية في توفير الظروف الأمنية التي مكنت الوفود المشاركة من أداء أعمالها في أجواء مستقرة، إلى جانب تقديره لجهود الأمين العام للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي فايز الشوابكة في الإعداد والتنظيم للمؤتمر.
واختتم الوفد رسالته بالتأكيد على أن نجاح المؤتمر في مدينة بنغازي يعكس قدرة ليبيا على لعب دور فاعل في تعزيز الحوار والتعاون بين الدول والشعوب، وترسيخ جسور الصداقة بين قارتي آسيا وأفريقيا. (الأنباء الليبية) س خ.