المرج 26 يونيو 2026 (الأنباء الليبية)- أطلقت إدارة الأمراض المشتركة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، بمدينة المرج، حملة التطعيم الوقائي ما قبل التعرض ضد مرض السعار (داء الكلب)، مستهدفة الأطباء والممرضين البيطريين باعتبارهم من الفئات الأكثر عرضة للاحتكاك المباشر بالحيوانات.
إذ تأتي هذه الحملة التي انطلقت في 23 من شهر الحالي، برعاية ودعم المركز الوطني لمكافحة الأمراض وفرعه بمدينة المرج، بالتعاون مع مكتب الرعاية الصحية الأولية بالمدينة، ضِمن جُهود تعزيز الوقاية الصحية ورفع مستوى الحماية للكوادر العاملة في القطاعين الصحي والبيطري.
ويُؤكد المركز أن برامج التحصين المسبق، تُمثل خطوةً أساسية لحمايةِ العاملين المعرضين لمخاطرِ العدوى، خاصةً أن داء الكلب يُعد من الأمراض الفيروسية الخطيرة المشتركة بين الإنسان والحيوان.
كما شدّدت الجهات المنظمة؛ على أهمية التطعيم الوقائي، باعتباره خط الدفاع الأول للحدّ من الإصابة، وتعزيز السلامة المهنية داخل المؤسسات البيطرية والصحية، بما يُسهم في دعم الأمن الصحي العام وحماية الكوادر العاملة في هذا المجال. (الأنباء الليبية – المرج) ر ت