بنغازي 26 يونيو 2026 (الأنباء الليبية)- اختتمت وزارة الصحة الليبية، البرنامج التدريبي الخاصِ بتأهيلِ كوادر تشغيل وإدارة المستشفى الميداني، ضِمن برنامج التعليم الطبي المستمر، بالتعاون مع الصليب الأحمر الكندي، ومشاركة فريق فني من الهلال الأحمر الليبي.
وتضمن البرنامج تدريبات نظرية وعملية حول تشغيل المستشفى الميداني، واستخدام تجهيزاته ومعداته الفنية، إلى جانب أساليب الإدارة والتشغيل وفق المعايير المعتمدة، بإشراف وفد فني من الصليب الأحمر الكندي.
واستهدف التدريب فرقًا فنية من وزارة الصحة والهلال الأحمر الليبي، بهدفِ تطوير القدرات الفنية وتعزيز التنسيق بين الجهات المعنية، بما يُسهم في دعم الاستجابة الإنسانية والطبية خلال حالات الطوارئ.
كما شملت الدورة تطبيقات عملية مباشرة على معدات وتجهيزات المستشفى الميداني، لضمانِ الاستخدام الأمثل لها، في إطار جهود وزارة الصحة لتطوير مهارات العاملين بالقطاع الصحي والاستفادة من الشراكات الدولية، بما يُعزّز جودة الخدمات الطبية في مختلف أنحاء البلاد. (الأنباء الليبية – بنغازي) ر ت