بنغازي 25 يونيو 2026 (الأنباء الليبية) – أكد مدير مركز الإدارة العامة والتطوير المؤسسي بجامعة بنغازي، بشير محمد العبار، اليوم الخميس، أن البرنامج التدريبي المكثف الذي نُفذ لصالح موظفي ديوان بلدية بنغازي يمثل ترجمة حقيقية وميدانية للاتفاقية المبرمة بين الجامعة والبلدية.
وأضاف العبار، في تصريح خاص لوكالة الأنباء الليبية – خلال اختتام المركز برنامجه التدريبي المكثف في مجالات التطوير المؤسسي (المالية، والإدارية، والقانونية) لصالح موظفي ديوان بلدية بنغازي – أن الاستثمار في رأس المال البشري هو الحجر الأساس لأي إصلاح مؤسسي منشود.
وأوضح مدير المركز، أن الهدف الأساسي من هذه الشراكة الاستراتيجية ليس مجرد نقل المعرفة النظرية، بل تمكين الكوادر المحلية وتزويدها بالأدوات التخصصية الحديثة التي ترفع من كفاءة الأداء اليومي، لافتاً إلى أن جودة الخدمات المقدمة للمواطن تبدأ من تميز الموظف وقدرته على التعامل مع النظم المالية والإدارية المعاصرة بروح من المسؤولية والحصافة.
وأثنى العبار على التنسيق العالي والجهود المبذولة من مكتب بحوث السياسات العامة بالمركز تحت إشراف ريما الجريدي، وكافة المكاتب المختصة بالمركز، مشيداً بالتعاون المثمر والملموس من قبل إدارة الموارد البشرية ومكتب التدريب بديوان بلدية بنغازي الذي أسهم بشكل مباشر في إنجاح هذا المستهدف التدريبي الذي استمر على مدى أسبوعين في الفترة من 13 إلى 25 يونيو الجاري.
وتضمن البرنامج ثلاث دورات تدريبية متخصصة ومكثفة، شملت دورة في “المحاسبة الحكومية” قدمها رزق الله مصباح، ودورة “الإدارة المحلية: نماذج تطبيقية” قدمتها ريم بركات، بالإضافة إلى دورة “مهارات كتابة المراسلات والتقارير الإدارية” التي تولى تنفيذها مجدي الشريف.
وشهد حفل الختام حضوراً من الجانبين، حيث حضر إلى جانب بشير العبار، كل من رئيس مكتب السياسات العامة بالمركز ريما الجريدي، ومدير مكتب التدريب بالمركز غفران يوسف سليمان، ومن جانب بلدية بنغازي حضر وكيل الديوان سالم الشيخي، ومدير إدارة الموارد البشرية أحمد الجيلاني، ومدير مكتب التدريب بالبلدية ابتسام الشيخي؛ حيث جرى في ختام الحفل توزيع شهادات المشاركة على المتدربين الذين اجتازوا البرنامج بنجاح، وتكريم المدربين بشهادات شكر وتقدير اعتزازاً بجهودهم العلمية والمهنية. (الأنباء الليبية – بنغازي) أ د
متابعة: بشرى العقيلي