بنغازي 24 يونيو 2026 (الأنباء الليبية) – بحث وزير السياحة والآثار، الدكتور علي قلمه، مع وزير الشؤون الأفريقية، المستشار عيسى عبد المجيد، سُبل تعزيز التعاون المشترك مع دول القارة الأفريقية، خلال لقاء عقد بمقر وزارة السياحة والآثار في بنغازي.
إذ تناول اللقاء عددًا من الملفات ذات الاهتمام المشترك، من بينها تطوير التعاون السياحي والثقافي مع دول الجوار الأفريقي، وآليات التنسيق لتنظيمِ المهرجانات والمعارض والفعّاليات المشتركة، بما يُسهم في التعريف بالموروث الثقافي والسياحي الليبي وتعزيز التواصل بين الشعوب.
وأكد الجانبان على أهمية تعزيز التنسيق بين مؤسسات الدولة، بما يدعم حضور ليبيا على الساحة الأفريقية، ويفتح آفاقًا أوسّع للشراكة والتكامل في مختلف المجالات، بما يخدم المصلحة الوطنية ويُعزّز العلاقات مع دول القارة الأفريقية. (الأنباء الليبية – بنغازي) ر ت