بنغازي 23 يونيو 2026 (الأنباء الليبية) – أصدرت الحكومة الليبية، الثلاثاء، قرارًا يقضي بمنعِ دخول رعايا السودان وإريتريا وإثيوبيا والصومال إلى الأراضي الليبية عبر جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، بموجبِ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (113) لسنة 2026.
واستثنى القرار أعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدين لدى ليبيا وأفراد أسرهم، إلى جانب العاملين في مهن التعليم والمهن الطبية والطبية المساعدة، شريطةَ حصولهم على الموافقات الرسمية وعقود العمل اللازمة من الجهات المختصة وفق التشريعات النافذة.
كما كلّف القرار وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لتنفيذِ أحكامه بشكلٍ فوريٍ في جميع المنافذ، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين، بما في ذلك ترحيل حاملي الجنسيات المشمولة بالقرار ممن لا يحملون إقامات سارية المفعول.
ونص القرار على العمل به اعتبارًا من تاريخ صدوره، مع إلغاء أي أحكام تتعارض مع مضمونه. (الأنباء الليبية – بنغازي) ر ت