بنغازي 23 يونيو 2026 (الأنباء الليبية) – ترأس وزير الداخلية لواء عصام أبوزريبة، اليوم الثلاثاء، بمدينة بنغازي، اجتماعا موسعا ضم عددا من مسؤولي الإدارات المختصة بالوزارة وممثلا عن جهاز المباحث الجنائية، لمناقشة الإجراءات المتعلقة بقبول الدفعة الثانية من طلبة كلية ضباط الشرطة، إلى جانب تطوير برامج الدراسة بالخارج في عدد من التخصصات الحديثة.
وتناول الاجتماع آليات تطوير برامج الإيفاد والدراسة لمدة أربع سنوات في التخصصات العلمية المتقدمة، بما يواكب التطورات التكنولوجية واحتياجات العمل الأمني، حيث شملت المناقشات تخصصات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي ونظم المعلومات وتحليل البيانات الأمنية والإدارية، بهدف إعداد عناصر أمنية مؤهلة وقادرة على التعامل مع التحديات الحديثة.
كما بحث المجتمعون المراحل التنفيذية الخاصة بقبول الدفعة الثانية بكلية ضباط الشرطة، بما في ذلك امتحانات القبول والفحوصات الطبية، ومراجعة الضوابط الفنية والإجرائية المنظمة لعملية القبول، تمهيداً لإعلان النتائج وتحديد موعد التحاق الطلبة المقبولين بالدراسة.
وأكد الوزير في ختام الاجتماع أهمية استكمال جميع الإجراءات وفق المعايير المعتمدة، وإنجاز الترتيبات اللازمة لإعلان النتائج وبدء الدراسة، بما يسهم في إعداد عناصر أمنية مؤهلة تمتلك الكفاءة العلمية والعملية لمواكبة التطورات المتسارعة في المجال الأمني. (الأنباء الليبية) س خ.