بنغازي 21 يونيو 2026 (الأنباء الليبية) – أشرف وزير الكهرباء والطاقات المتجددة، عوض البدري، مساء اليوم الأحد، على شحن وإدخال محول جديد بمحطة التنقية (القوارشة) في مدينة بنغازي، بجهد 30/11 ك.ف وبقدرة 20 ميغا فولت أمبير، وذلك بعد استكمال الأعمال الفنية والاختبارات التشغيلية اللازمة.
وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة، ربيع خليل، لمراسل “وال”، أن إدخال المحول الجديد إلى الخدمة يأتي ضِمن خُطة الوزارة لتطوير محطات التحويل ورفع كفاءتها التشغيلية، بما يُواكب الزيادة في الأحمال الكهربائية ويسهم في تحسين جودة واستقرار الخدمة.
وخلال متابعته الميدانية، اطلّع الوزير على مراحل تنفيذ المشروع بدءًا من نقل المحول وتركيبه، مُرورًا بالأعمال الفنية، وصولًا إلى اختبارات التشغيل وشحنه على الشبكة الكهربائية.
وأشار إلى أن محطة التنقية أصبحت تعمل بمحولين، ما يُعزّز قدرتها الاستيعابية ويرفع من كفاءة الأداء، خاصةً في المناطق التي تغذيها المحطة، ومنها القوارشة وبوصنيب وشارع الشجر وشارع فينسيا.
وأكدت الوزارة أن المشروع سيُسهم في تحسين مستويات الجهد الكهربائي، والحدّ من الانقطاعات، ضِمن جُهود تطوير البنية التحتية لقطاعِ الكهرباء في مختلف المدن الليبية. (الأنباء الليبية – بنغازي) ر ت
متابعة | عبد السلام المشيطي
تصوير | محمد فليفل