بنغازي 21 يونيو 2026 (الأنباء الليبية) – وقّع مركز أبحاث الأورام بـ جامعة بنغازي والمركز الوطني للأورام بمدينة بنغازي، مذكرة تفاهم لإطلاق تعاون بحثي وعلمي مُشترك في مجال مكافحة الأورام، بهدفِ تعزيز الدراسات المتخصصة وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.
وقالت مدير مكتب الإعلام والعلاقات العامة بمجمع الكليات الطبية بجامعة بنغازي، نجية البرغثي، في تصريح لوكالة الأنباء الليبية، إن توقيع المذكرة جاء بين مدير مركز أبحاث الأورام بالجامعة، الدكتور عز الدين الدرسي، ومدير المركز الوطني للأورام الدكتور علي الزناتي، بالتنسيق مع رئيسة مركز أبحاث الأورام، الدكتور فايزة الحامدي، ومدير مكتب التعاون الدولي المكلف، الدكتور عوض بلال، بحضورِ نُخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
وأضافت أن هذه الخطوة تعكس حِرص جامعة بنغازي على تعزيز شراكاتها مع المؤسسات الصحية المتخصصة، والاستفادة من الخبرات العلمية والطبية، بما يُسهم في دعم الأبحاث وتطوير آليات العمل في مجال تشخيص وعلاج الأورام.
من جانبها، أكدت رئيسة مركز أبحاث الأورام، الدكتور فايزة الحامدي، أن مذكرة التفاهم تُمثل خطوةً مُهمة نحو ترسيخ التعاون بين الجامعة والمركز الوطني للأورام، من خلال تبادل الخبرات العلمية والبحثية، وفتح آفاق أوسع للتعاون المشترك، بما يُواكب التطورات الحديثة في هذا المجال.
وأوضحت أن هذه الشراكة تستند إلى المكانة العلمية لجامعةِ بنغازي، وما تمتلكه من كفاءات أكاديمية، مُشيرةً إلى أن التواصل المستمر مع المؤسسات المتخصصة، سيُسهم في تذليل التحديات وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لمرضى الأورام.
كما نقلت الحامدي تقدير رئيس جامعة بنغازي لهذه الخطوة، مُؤكدةً أن مثل هذه المبادرات تعكس روح التعاون والعمل المشترك، وتدعم الجهود الوطنية الراميةِ إلى تطوير قطاع مكافحة الأورام، بما يخدم الوطن والمواطن. (الأنباء الليبية – بنغازي) ر ت
متابعة | أحلام الجبالي