بنغازي 25 يونيو 2026 (الأنباء الليبية) – بحث رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يوسف إبراهيم العقوري، اليوم الخميس، مع القنصل العام لجمهورية السودان عبد الرحمن رحمة الله، أوضاع المواطنين والنازحين السودانيين المتواجدين في ليبيا، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها السودان.
وتناول اللقاء الذي عُقد بمقر مجلس النواب في بنغازي تطورات الأوضاع الإنسانية في السودان، وانعكاساتها على المواطنين السودانيين، إلى جانب مناقشة أوضاع اللاجئين المقيمين في ليبيا، والجهود المبذولة لتقديم التسهيلات والخدمات اللازمة لهم، بما ينسجم مع الروابط الأخوية والتاريخية بين الشعبين الليبي والسوداني.
وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في القضايا ذات الاهتمام الإنساني، بما يسهم في دعم الاستقرار وتخفيف معاناة المتضررين من الأوضاع الراهنة.
وأكد العقوري خلال اللقاء أهمية استمرار التنسيق بين الجهات المختصة في البلدين لمعالجة القضايا الإنسانية، مشددا على حرص مجلس النواب على دعم كل الجهود الرامية إلى تعزيز الاستقرار والتضامن بين الشعوب الشقيقة.(الأنباء الليبية) س خ.
