بنغازي 28 يونيو 2026 (الأنباء الليبية) – عقد الاتحاد النسائي بنغازي وضواحيها، مساء اليوم الأحد، اجتماعه التنظيمي الثاني برئاسة، نادية البكوش، في إطار تعزيز العمل المؤسسي والانتقال إلى مرحلة أكثر تنظيمًا وفاعلية في الأداء.
إذ شهد الاجتماع نقاشًا تنظيميًا وتخطيطيًا، أسفر عن اعتماد مجموعة من الخطط التنظيمية الجديدة التي تهدف إلى تطوير آليات العمل داخل الاتحاد، ورفع كفاءة الأداء، بما يُعزّز دوره في تمكين المرأة وخدمة المجتمع.
وأكدت رئيسة الاتحاد، نادية البكوش، أن الاجتماع يُمثل خطوةً مهمة في مسار بناء مؤسسة قائمة على التخطيط وتوزيع المسؤوليات واستثمار الكفاءات النسائية، بما يضمن تحقيق نتائج ملموسة ومستدامة.
وأوضحت أنه جرى خلال الاجتماع اعتماد الهيكل التنظيمي ولجان العمل، إلى جانب توزيع العضوات وفق تخصصاتهن وخبراتهن، بما يُسهم في تنظيم العمل ورفع مستوى الفاعلية.
وأضافت أنه تم اعتماد الخطة التنفيذية للربع الثالث من عام 2026، والتي تتضمن برامج ومبادرات تستهدف تعزيز الوعي القانوني والاجتماعي للمرأة الليبية، إلى جانب تنفيذ أنشطة توعوية وتنموية داخل المجتمع.
كما ناقش الاجتماع تطوير آليات العمل المؤسسي، وتعزيز الشراكات مع الجهات الرسمية والأهلية، والارتقاء بمنظومة الإعلام والتوثيق، إضافةً إلى استكمال قاعدة بيانات العضوية، بما يدعم تحسين الأداء الإداري والتنظيمي.
واختتمت رئيسة الاتحاد بالتأكيد على أن المرحلة المقبلة، ستشهد مزيدًا من العمل المنظم والمبادرات النوعية، بما يُعزّز حضور الاتحاد كمنصة فاعّلة في دعم قضايا المرأة والمجتمع. (الأنباء الليبية – بنغازي) ر ت
متابعة | مصطفى بوغرارة