بنغازي 21 يونيو 2026 (الأنباء الليبية) – احتفلت كلية التربية جامعة بنغازي، مساء اليوم الأحد، بتخريج الدفعة السادسة من برنامج الدبلوم التربوي، والتي حملت اسم “دفعة النُخبة”، وبلغ عدد خرجيها 260 معلمًا.
وأقيم الحفل في مدينة بنغازي بحضورِ عددٍ من أعضاء هيئة التدريس والطلبة وأولياء الأمور، احتفاءً بإنجاز الخريجين الذين أنهوا متطلبات البرنامج التربوي بنجاح.
وقال عميد الكلية، الدكتور جمال الزوي، لمراسل “وال”، إن الدفعة تلقت خلال فترة دراستها تدريبًا مُكثفًا شمل مهارات إدارة الصف، والتقويم والقياس، وعلم النفس التربوي، وطرق البحث العلمي، إضافةً إلى التدريب العملي على التدريس عبر ثلاثة فصول دراسية امتدت لمدة عام ونصف.
وأكد الزوي أن الكلية مستمرة في تطوير برامجها الأكاديمية والتدريبية، بما يُعزّز جودة التعليم التربوي، ويُسهم في إعداد كوادر تعليمية مُؤهلة قادرة على الارتقاء بالعملية التعليمية في البلاد. (الأنباء الليبية – بنغازي) ر ت
متابعة | عبد السلام المشيطي
تصوير | ناصر الحاسي