بنغازي 24 يونيو 2026 (الأنباء الليبية) – تعتزم وزارة الداخلية، ممثلة في كلية الدراسات العليا للعلوم الأمنية والقانونية، ومركز دراسات القانون والمجتمع بجامعة بنغازي، تنظيم جلسة علمية حول الأمن السيبراني والوعي الرقمي في ليبيا تحت شعار “الوعي الرقمي مسؤولية الجميع”.
وتهدف الجلسة إلى تعزيز ثقافة الأمن الرقمي ومواجهة الجرائم الإلكترونية، إضافة إلى رفع مستوى الوعي لدى المؤسسات والأفراد بأهمية حماية البيانات والمعلومات في ظل التطور المتسارع للتقنيات الحديثة.
ومن المقرر أن تعقد الجلسة يوم السبت المقبل، بقاعة المؤتمرات بوزارة الداخلية، في تمام الساعة العاشرة صباحا، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمهتمين بمجال الأمن السيبراني والقانون الرقمي.
وتسعى الجهات المنظمة من خلال هذا الحدث إلى مناقشة التحديات التي تواجه الفضاء الرقمي في ليبيا، واستعراض سبل تعزيز التعاون بين المؤسسات الأمنية والأكاديمية لوضع آليات فعالة للحد من الجرائم الإلكترونية، بما يسهم في بناء مجتمع رقمي أكثر أمانا واستقرارا.(الأنباء الليبية) س خ.