روالبندي 24 يونيو 2026 (الأنباء الليبية) – وصل الفريق صدام خليفة حفتر، نائب القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، إلى مقر القيادة العامة للجيش الباكستاني بمدينة روالبندي، حيث كان في استقباله المشير سيد عاصم منير، رئيس أركان الجيش ورئيس أركان الدفاع في جمهورية باكستان.
وجرت مراسم استقبال رسمية للفريق صدام حفتر، تخللها استعراض حرس شرف قدمته فرقة عسكرية ثلاثية تمثل أفرع القوات المسلحة الباكستانية.
وبحسب ما أفادت به العلاقات العامة للجيش الباكستاني، عقد الجانبان لقاءً تناول عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب مناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية الإقليمية وسبل تعزيز التعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين.
وأكد الطرفان خلال المباحثات أهمية تطوير العلاقات العسكرية الثنائية وتوسيع مجالات التعاون المشترك، خاصة في مجالات التدريب العسكري والتنسيق الأمني وتبادل الخبرات، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين ويعزز أوجه التعاون الدفاعي بينهما.
وشدد الجانبان على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في دعم الاستقرار وتعزيز الشراكات العسكرية بين ليبيا وباكستان. (الأنباء الليبية)